منتديات عالم الابداع

اينـــــــ,,,,ــما يكونــــــ الابداع ــــــــ نحــــــ نكــــ,,,,ـــون ـــــن


طرق طبيعية لتجنب مرض السكر

شاطر
avatar
زائر
زائر

رد: طرق طبيعية لتجنب مرض السكر

مُساهمة من طرف زائر في 2008-06-05, 21:14

avatar
زائر
زائر

رد: طرق طبيعية لتجنب مرض السكر

مُساهمة من طرف زائر في 2008-06-05, 15:24

شكرا
جزاك الله خيراً
avatar
زائر
زائر

رد: طرق طبيعية لتجنب مرض السكر

مُساهمة من طرف زائر في 2008-03-13, 14:32

بسم الله الرحمن الرحيم


شكرا الك يا نجمة الليل على هذا الموضوع واتمنى لك مزيدا من التقدم



أميييييييييييييييييييير
avatar
admin
إدارة المنتدي
إدارة المنتدي

ذكر عدد الرسائل : 535
العمر : 26
العمل : طالب
رقم العضوية : 1
البلد :
احترام قوانين المنتدى: :
الأوسمة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 17/06/2007

رد: طرق طبيعية لتجنب مرض السكر

مُساهمة من طرف admin في 2008-02-28, 14:28

الحقيقة موضوع جميل جدا
ومفيد للبدو ما يصيبو مرض السكر او للعاوز يتخلص منو


_________________
avatar
زائر
زائر

طرق طبيعية لتجنب مرض السكر

مُساهمة من طرف زائر في 2007-07-23, 19:00

طرق طبيعية لتجنب مرض السكر



Susan M. Lark



تعلم طرق محاربة المرض

أتذكر عندما كنت أسير مع إحدى صديقاتي منذ عدة سنوات، وكنا نتنزه نزور بعض الأماكن. وفي منتصف الطريق بدأت تشاركني بعض مشكلاتها الطبية الشخصية التي تم تشخيصها حديثاً.

كانت تعاني من الصداع ولم تكن معتادة على ذلك، ولذلك ذهبت لزيارة الطبيب، ولسوء الحظ لم يكن فقط ضغط دمها مرتفعاً، ولكن أيضا نسبة الكولسترول، كما أن هناك بعض العلامات التي تظهر إصابتها بمرض السكر. أراد طبيبها وضعها فورا على نظام علاجي بالأدوية حتى يحميها من تفاقم مرض السكر، ولكنها رفضت نتيجة لقلقها من الأعراض الجانبية للأدوية. ولقد سألتني عن طريقة أخرى للعلاج مما جعلني سعيدة وأنا أقول لها إن هناك حلا بديلا. أولا: سألتها عن طعامها، وكنت مصدومة عندما علمت أن طعامها يحتوي على الشكولاتة والجبن والآيس كريم. وقلت لها لا لا لا وقمت بتشجيعها على القراءة عن معامل السكر للطعام؛ مما يسمح لها بالتوجه ناحية اختيارات أطعمة صحية.

عن معامل السكر:

يعتمد معامل السكر للطعام على شيئين: كمية الكربوهيدرات الموجودة في الطعام ونوعية هذه الكربوهيدرات ما بين سريعة الامتصاص وشديدة الترابط في التركيب؛ مما يجعل امتصاصها بطيئا أثناء الهضم. بطيء أو سريع الامتصاص هذا هو المفتاح. معظم الخضروات ـ وليس كلها رغم أنها تحتوي على كربوهيدرات – تأثيرها قليل على نسبة السكر في الدم ولكن مؤشر السكر لا يرتفع. ولكن إذا كنت تنوي تناول كربوهيدرات عالية تركيز السكر مثل الحلويات، الخبز الأبيض، البطاطس، عصائر الفاكهة والصودا (الأطعمة التي تجعل نسبة الأنسولين تزداد) وهذه الارتفاعات الثابتة في نسبة السكر في الدم يمكن أن تسوء قدرتك على تنظيم السكر في الدم، كما أنه من الممكن أن يصبح جسمك مقاوماً للأنسولين. إذا حدث ذلك فإن السكر سوف يتفاقم (وعند هذه النقطة وجدت دراسة لجامعة هارفارد أن تناول الصودا بصورة منتظمة تزيد من خطورة السكر بشكل مدهش بنسبة 80%). ورغم ما هو سائد، فأرى أنه لا يجب عليك الامتناع نهائيا عن الكربوهيدرات من طعامك. في الحقيقة أن هذه طريقة خاطئة؛ فإن هذه الكربوهيدرات الصحية مثل الموجودة في الحبوب والكتان والبقوليات والخضروات هي من أفضل الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمواد المعدنية من ضمن أطعمة الإنسان ومن الصعب تعويضها إذا كان غذاؤك يحتوي فقط على الدهون والبروتينات.

إن الحل هو أن يتضمن طعامك على كمية كافية من الكربوهيدرات التي سوف تقلل من المنحنيات في مستوى السكر في الدم.

كيف تأكل طعاماً ذا معامل سكر قليل؟

بشكل عام يجب أن تبدأ بقاعدة أساسية وهي طعام عالي الألياف قليل الدهون. فيجب أن تتناول كمية كبيرة من الأطعمة النباتية مثل 4 أوقية من السمك البارد مثل السلمون والتونة كل أسبوع، وذلك من اجل إرضاء احتياجاتك من البروتين والأحماض الأمينية. إن أنواع الدهون هي دهون أحادية التشبع أو متعددة التعدد مثل زيت الزيتون المضغوط البارد، زيت الكتان بالإضافة إلى زيت السمك. أنا أؤكد عليك تجنب الدهون وتناول القليل من الدهون المشبعة أو البعد عنها نهائياً. والاعتماد على القاعدة أن كل وجبة يجب أن تحتوي على مكونات قليلة السكريات. هذه هي أحد الأشياء المهمة التي سوف تحميك ضد السكر.

بعض الطرق الأخرى لمحاربة المرض:

بالنسبة للرياضة، بدأت صديقتي تمارس الرياضة يوميا مما ساعدها على فقدان الوزن، كما أنه يقلل من الضغوط التي تتعامل معها في حياتها كما بدأت في ممارسة يومية للتأمل.

لقد أفلحت

في خلال 3-6 أشهر التالية فقد تحسنت حالتها بشدة. كما نقص مستوى السكر في الدم ومستوى الكولسترول بشكل واضح كما ارتاحت نفسيا بشكل كبير. وهي مثال واضح أن العلاج الفكري والجسدي للمرض يمكن أن يساعد ويحارب هذا المرض

    الوقت/التاريخ الآن هو 2019-01-17, 14:41