منتديات عالم الابداع

اينـــــــ,,,,ــما يكونــــــ الابداع ــــــــ نحــــــ نكــــ,,,,ـــون ـــــن


السعال

شاطر
avatar
زائر
زائر

رد: السعال

مُساهمة من طرف زائر في 2008-06-05, 21:14

avatar
زائر
زائر

رد: السعال

مُساهمة من طرف زائر في 2008-06-05, 15:27

شكرا لمرورك
avatar
admin
إدارة المنتدي
إدارة المنتدي

ذكر عدد الرسائل : 535
العمر : 26
العمل : طالب
رقم العضوية : 1
البلد :
احترام قوانين المنتدى: :
الأوسمة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 17/06/2007

رد: السعال

مُساهمة من طرف admin في 2008-02-28, 14:45

مشكور أخي علي النصائح والموضوع المميز


_________________
avatar
زائر
زائر

السعال

مُساهمة من طرف زائر في 2007-06-17, 19:56

السعال



السعال هو اندفاع مفاجئ وقوي للهواء من الرئتين ويقوم السعال بدور الدفاع عن الجسم حيث يساعد الرئتين على التخلص من المواد الضارة ، ولكنة يقوم أيضا بنشر الجراثيم التي تسبب الأمراض .

ويسعل الشخص عندما يصاب باطنه المسالك التنفسية بمثير ، والمثيرات التي تسبب السعال تشمل الدخان وملوثات الجو بشكل عام ، والنزلات البردية ويؤدي ذلك إلى التهاب ، وتستجيب أعصاب معينة لهذه الملوثات وتجعل الشخص يأخذ نفساً عميقاً ، وتتسبب هذه الأعصاب أيضاً في جعل القصبة الهوائية تنسد جزئياً. ويتقلص الحجاب الحاجز(وهو عضلة كبيرة تقع تحت الرئتين) بسرعة ويدفع الهواء خارج الرئتين ، وعندئذ تنفتح القصبة الهوائية ، ويندفع الهواء عبر القنوات التنفسية خارجاً من الفم ويحمل هذا الهواء آية مادة قد تكون في طريقه. وبفضل الله هناك أدوية عشبية متعددة وفعالة في علاج السعال نذكر هنا بعضها :

*الزعتر Thyme :

والزعتر معروف وهو عبارة عن نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى 30سم وله رائحة عطرية مميزة ، والجزء المستخدم من النبات جميع أجزائه ، ويستخدم الزعتر علي نطاق واسع كغذاء وكعلاج واهم استعمالاته ضد السعال والربو ومهضم وطارد للارياح والغازات ، حيث نملئ ملعقة صغيرة من النبات علي كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يشرب بواقع كوب بعد كل وجبه غذائية.

*يانسون Anise :

واليانسون نبات عشبي معمر وهو أحد النباتات العطرية المشهورة ويستعمل منه الثمار والزيت الطيار ، وتستخدم بذور اليانسون على نطاق واسع للأطفال كمضاد للمغص ويعطي ضد الربو والتهاب القصبات وضد البلغم. يؤخذ من بذور اليانسون ما مقداره ملعقة كبيرة ويضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لينقع لمدة 15 دقيقة ثم يصف ويشرب بواقع كوب بعد كل وجبه أو عند اللزوم.

* تمر+ زبيب + تين مجفف :

لقد وصف التمر كعلاج للسعال وللبلغم والتهاب القصبة الهوائية وذلك بعمل شراب مكون من 50جراماً من التمر المجفف و50 جراماً من الزبيب الأسود و50 جراماً من التين المجفف. يوضع هذا المخلوط في وعاء ثم يضاف له لتر من الماء ويوضع علي النار ويترك يغلي في هدوء حتى تلين محتويات الوعاء ثم يؤكل مقسماً على ثلاث دفعات بواقع دفعة واحدة كل وجبة خلال اليوم الواحد.

    الوقت/التاريخ الآن هو 2019-01-17, 13:33