منتديات عالم الابداع

اينـــــــ,,,,ــما يكونــــــ الابداع ــــــــ نحــــــ نكــــ,,,,ـــون ـــــن


اصنعي الجمال بنفسك

شاطر
avatar
زائر
زائر

اصنعي الجمال بنفسك

مُساهمة من طرف زائر في 2007-08-07, 13:46

اصنعي الجمال بنفسك




فازة ورد جميلة من صنع يديك




من السهل جداً على كل ربة بيت أن تحصل على فازة ورود جميلة أو سلة ورود رائعة مقابل مبلغ نقدي معين، لتزين بها بيتها، وذلك بوضع الفازة أو سلة الورود على الكونسول أو المكتبة أو على طاولة، في أي حجرة لتزيد المكان روعة وجمالا.

ولكن ما أروع وما أجمل أن تصنعي هذا الجمال بيديك!!

فالأمر غاية في البساطة والسهولة، فيمكنك صنع فازة جميلة بنفسك، وتتكون من عناصر متوفرة لديك في مطبخك، فكثيرا ما تفرغ زجاجات بشتى الأشكال، فما عليك إلا اختيار زجاجة فارغة والقيام بتنظيفها جيدا، ولكن احرصي على أن تكون شفافة اللون، وأن تصلح لأن تكون فازة ورود.

ثم أحضري الألوان الخاصة بالرسم على الزجاج، وكذلك ألوان التحديد، وهي متوفرة في المكتبات وقومي بتحديد الشكل الذي ترغبين في رسمه على الزجاجة، مع العلم بأنه يمكنك الحصول على أشكال مرسومة وطباعتها على الزجاجة دون مشقة.. أما إذا كنت من هواة الرسم وتمتلكين هذه الموهبة فسوف يكون الأمر غاية في السهولة.

وبعد تحديد الشكل المرسوم بالألوان المحددة، قومي بعد ذلك بالتلوين بما تحبين من الألوان، ويمكنك استخدام الأسبراي المذهب أو الفضي الخاص بالزجاج، واتركي الزجاجة التي أصبحت قطعة فنية رائعة لتجف قليلا، ثم اختاري الورود طبيعية كانت أم صناعية، وضعيها داخل الفازة الرائعة، وبالتأكيد سوف تبلغ سعادتك أقصاها لا من الشكل الجميل للفازة فقط، ولكن لأنها من صنع يديك أنت!

كما يمكنك صنع سلة ورود، ولكن من البلاستيك، فكثيرا ما نستغني عن علبة جبن أو قشدة فارغة، فما عليك إلا أن تأتي بعلبة الجبن هذه وتنظيفها جيدا (وما أروع أن تعلمي ذلك لأولادك؛ فهذا من شأنه تنمية الحس الفني لديهم).

ثم بعد تنظيف علبة الجبن جيدا قومي بإحضار هذه العناصر: ورق "كوريشة" وهو متوفر بجميع الألوان في المكتبات - ومادة لاصقة - وقطعة من الفلين - وأسلاك رفيعة ومقص).

خطوات العمل هي:

1ـ يتم اختيار اللون الذي تحبين من ورق الكوريشة ونقوم بتغليف العلبة من الخارج بأي لون ومن الداخل باللون الأخضر، وكذلك نغلف قطعة الفلين بعد قص قطعة مناسبة لعلبة الجبن ثم توضع بداخلها.

ويمكن عمل بعض الأشكال الصغيرة من لون آخر وتثبيتها على حافة العلبة من الخارج.

- ويمكن وضع الورود بسهولة فتأتي بورقة على شكل مربع (من ورق ،،) ثم تطبق أكثر من مرة على شكل مربع، ثم تطبق في المرة الأخيرة على شكل مثلث، ثم نقوم بقص طرف من أطراف المثلث، ثم نقوم بتفريق الوريقات عن بعضها البعض، باحثين عن نقطة الالتقاء، ثم ندخل السلك الرفيع ونعقده حتى ينفلت، ونلف على السلك من أسفل الزهرة ورق ،، من اللون الأخضر.. وهكذا نكرر العمل مع بضع عدد من الوردات الجميلات، ثم نقوم بغرس كل وردة في قطعة الفلين، وبذلك نحصل على شكل جميل ورائع من صنع يديك، ويزيد منزلك جمالا وبساطة وجاذبية.
avatar
admin
إدارة المنتدي
إدارة المنتدي

ذكر عدد الرسائل : 535
العمر : 26
العمل : طالب
رقم العضوية : 1
البلد :
احترام قوانين المنتدى: :
الأوسمة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 17/06/2007

رد: اصنعي الجمال بنفسك

مُساهمة من طرف admin في 2007-11-07, 22:12

يثبت الموضوع


_________________

    الوقت/التاريخ الآن هو 2018-11-13, 04:10